عاجل| الأقمار الصناعية تكشف تساقط أمطار غزيرة على هذه المناطق خلال ساعات


الاثنين 10 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أوضح مركز التنبؤ بالفيضان، اليوم الاثنين، أنه من المتوقع سقوط أمطار على بعض المناطق من جمهورية مصر العربية حتى 11 يناير القادم. 

ويوجد توقعت بسقوط أمطار متوسطة على جنوب البحر الأحمر وجنوب الصعيد بنسبة تتراوح بين 5 - 15 مم/ يوم، مشيرة إلى تعرض جنوب سيناء لأمطار خفيفة تتراوح بين 1 - 3 مم/ يوم، وعن يوم الثلاثاء أمد النتائج أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب البحر الأحمر بنسبة تصل إلى  1 مم/ يوم.

وشدد مركز التنبؤ بالأمطار على ضرورة توخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار المتوسطة على سواحل البحر الأحمر وجنوب سيناء.  

وأكدت الهيئة العامة للارصاد الجويه طقس البلاد اليوم الاثنين حيث تشهد البلاد طقسا باردا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت الهيئة أن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس اليوم تنشط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة على فترات متقطعة وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر والفرصة مهيأة لتكون السيول على بعض مرتفعات جنوب سيناء، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية د وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.